أ.خالد الحسيني
مقدمة عن البرنامج
سيتمكن المشاركين بدورة المبيعات ومهارات البيع الاحترافي من التدريب والتطوير والتنمية لمهارات مسؤول المبيعات واستكشاف عالم المبيعات ومعرفة فن وأسرار البيع وذلك من خلال تعلم مفهوم المبيعات وطرق وأنواع البيع ومعرفة تحديد فئة العملاء المستهدفة وزيادة عدد العملاء المحتملين والوصول لهم ومعرفة طريقة اتخاذهم قرار الشراء وماهي الطريقة الصحيحة التي يستطيع مسؤول المبيعات فيها كسب ثقة العملاء والمحافظة عليهم.
الفئة المستهدفة
الأشخاص الراغبين بالعمل بمجال المبيعات ومسؤولين المبيعات والشركات والمؤسسات التي ترغب بتدريب وتطوير مهارات مسؤولين المبيعات في قسم المبيعات لديها والأشخاص الراغبين بفتح مشاريعهم الخاصة وتطوير مهاراتهم في مجال المبيعات
أهداف البرنامج
التعلم والتدريب على مهارات وخطوات وتقنيات البيع التي يجب على مسؤول المبيعات إتقانها والعمل بها وتعلم أسلوب الإقناع والتأثير والتواصل مع العملاء وتلبية احتياجاتهم بالإضافة إلى معرفة صفات مسؤول المبيعات الناجح والمهام المطلوبة منه وتعلم مهارات التعامل مع العملاء وصفات العملاء وأيضا تعلم أهمية الترتيب والتنظيم وإدارة الوقت في العمل وتعلم طريقة العمل بشغف وحماس وإيجابية وكل ذلك للوصول لهدف المبيعات المطلوب بتقنية واحتراف.
محتويات البرنامج
- المبيعات
- أسس المبيعات
- دورة المبيعات
- كيف يمكنك بيع أي شيء
- الفرق بين المبيعات والتسويق
- مهارات التواصل
- اهداف التواصل
- جودة التواصل
- التواصل خلال الازمات
- مهارات التفاوض
- العناية بالزبائن
- خدمة العملا
اليوم الأول:
مقدمة عن البرنامج
- التعريف بمفهوم المبيعات وأهمية تطوير مهارات البيع.
- عرض أهداف الدورة وتوضيح كيفية الاستفادة منها.
أسس المبيعات
- شرح مفهوم المبيعات وأساسياتها.
- استعراض دورة المبيعات من البداية إلى النهاية.
- كيفية بيع أي منتج أو خدمة بنجاح.
- التوضيح لاختلاف الأدوار بين المبيعات والتسويق وكيفية التنسيق بينهما.
مهارات التواصل الفعّال
- أهداف التواصل:
تعلم أهداف التواصل في عملية البيع.
- جودة التواصل:
تقنيات تحسين جودة التواصل مع العملاء.
- التواصل خلال الأزمات:
استراتيجيات التعامل مع الأزمات أو الاعتراضات أثناء البيع.
- مهارات التفاوض:
تعلم أساسيات التفاوض لتحقيق أفضل العروض لكلا الطرفين.
العناية بالزبائن
خدمة العملاء:
تعلم كيفية تقديم خدمة متميزة للعملاء وبناء علاقات طويلة الأمد معهم.
اليوم الثاني:
تحديد فئة العملاء المستهدفة
- كيفية تحديد الجمهور المستهدف بناءً على احتياجات السوق.
- استراتيجيات الوصول إلى العملاء المحتملين وزيادة فرص البيع.
زيادة عدد العملاء المحتملين
- كيفية جذب العملاء الجدد باستخدام تقنيات المبيعات الحديثة.
- بناء قائمة العملاء وتحديد أفضل الطرق للتفاعل معهم.
اتخاذ قرار الشراء
- كيف يفكر العميل في اتخاذ القرار؟ تعلم كيفية تحفيز العميل على اتخاذ قرار الشراء.
- معرفة العوامل المؤثرة في قرار الشراء وكيفية التأثير فيها.
كسب ثقة العملاء والمحافظة عليهم
- استراتيجيات بناء الثقة مع العملاء.
- كيفية المحافظة على علاقات مهنية طويلة الأمد مع العملاء.
إدارة الوقت وتنظيم العمل
- تعلم كيفية إدارة الوقت بفعالية لزيادة الإنتاجية في المبيعات.
- استراتيجيات التنظيم الشخصي والمبيعات لتحقيق أهداف مهنية.
التعامل بشغف وحماس
- أهمية الحماس والإيجابية في العمل وتحفيز فريق المبيعات.
- طرق لتطبيق الشغف في التواصل مع العملاء وتحقيق النتائج.
الختام:
- استعراض أهم النقاط التي تم تعلمها.
- جلسة نقاشية وتبادل خبرات بين المشاركين.
- تحديد كيفية تطبيق المهارات المكتسبة في بيئة العمل.
عدد الساعات : 15 ساعة تدريبية .
تاريخ الانعقاد : أيام السبت 8+15/02/2025
وقت الانعقاد : 9:00 – 16:30
مكان الانعقاد : وجاهي رام الله – مقر المعهد المصرفي
الرسوم: (140$) للمشارك الواحد من المؤسسات الأعضاء، و (160$) للمشارك الواحد من المؤسسات غير الأعضاء
معلومات عن المدرب:
خالد نبيل الحسيني متخصص في مجال المبيعات والتسويق والبيع بالجملة ولديه أكثر من 27 عامًا من الخبرة في مجال المبيعات والتسويق.
يعمل حاليًا كمدير علاقات عامة في جامعة النجاح الوطنية، بعد 7 سنوات من النجاحات في إدارة مبيعات الشركات والمبيعات الحكومية في شركة أوريدو فلسطين. وكان يمتلك شركة متخصصة في مجال الحاسوب والبرمجيات منذ العام 1998.
الخبرة التي اكتسبها خالد من خلال العمل في مجال الأعمال الخاصة لمدة 17 عامًا منحته مهارات اتصال وإدارية وتنظيمية أقوى تضاف إليها 10 سنوات من الخبرة المؤسساتية.