choose your color

كلمة المدير العام

تأسس المعهد المصرفي الفلسطيني عام 1999 ومنذ ذلك الوقت وهو يحقق اضافة خاصة للعلم المصرفي والاداري للقطاع المصرفي الفلسطيني لكافات القطاعات الأخرى من خلال المئات من الدورات التدريبية والمؤتمرات العلمية. فقد قدم المعهد منذ نشأته أكثر من ألفي دورة تدريبية شملت خمسة وثلاثين ألف متدربا ومتدربة  من جميع القطاعات مع التركيز على القطاع المصرفي والمالي.

يهدف المعهد لتطوير المعرفة والمهارة اللازمة في كافة العلوم المصرفية والادارية والمهارات الشخصية لموظفي القطاع المصرفي ولكافة قطاعات الأعمال الفلسطينية بما ينسجم مع سياسة سلطة النقد الفلسطينية في تحقيق الشمول المالي وبما يتناسق مع الشمول المعرفي لكافة العلوم ذات العلاقة بالمال والأعمال.

نؤمن أن العمل المشترك هو أحد أهم أسرار النجاح وأن الجودة تتحقق بالتعاون وتقديم الأمثل بما يحقق رضى وحاجة المستفيدين وعليه فقد قام المعهد منذ سنواتٍ بتوقيع العديد من مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون مع العديد من المؤسسات المحلية والعالمية، ومستمرون بذلك تحقيقا لما نؤمن به ونسعى له من تبادل للخبرات والمعرفة ومواكبة جميع التطورات  لخدمات فضلى متلائمة مع معايير الجودة العالمية.

يتبنى المعهد سياسية الحداثة والتميز في ما يقدم ويسير مع التقدم العلمي المتسارع في عالم الرقمنة والتكنولوجيا المالية وغيرها من العلوم المصرفية والانسانية ويبدو ذلك واضحا من خلال مختلف النشاطات التي قدمها المعهد خلال سنوات ويستمر بتقديمها. نسعى دائما أن نكون روادا في طرح ما هو جديد يساهم في تحقيق أعلى درجات المعرفة للقطاعات المختلفة في فلسطين والبلدان المجاورة. يدرك المعهد أهمية علوم الرقابة والتدقيق بمختلف تخصصاتها وعلوم الاستثمار ومهارات الحياة  ونسثمر فيما هو جديد ونقدمه باستمرار ضمن أفضل الممارسات.

لقد مر العالم أجمع في أزمة صحية عالمية منذ العام 2020 أعادت ترتيب قنوات العلم والعمل في مختلف المسارات. كان للمعهد نصيب من هذا التغيير حيث قدم المعهد بجهود مباركة من كافة طواقم العمل نجاحا مميزا في الارتداد للحدث والانطلاق ببرامج مميزة من خلال القنوات الالكترونية المختلفة خلال فترة قصيرة ونستمر بجهودنا واستعدادنا لاستكمال مسيرتنا في التعليم الالكتروني كقناة تعليمية مقبولة للعديد من الدورات ولكننا بدأنا بالعودة للتعليم الوجاهي في العديد من المسارات مع بداية العام 2022 وسنستمر بالاستثمار والعمل من خلال كافة القنوات بما ينسجم مع تصميم الدورات واللقاءات المختلفة.

يشاركنا العديد من المدربين المميزين في تحقيق رؤيتنا وأهدافنا من خلال تقديمهم المميز لمختلف نشاطات المعهد من دورات وغيرها ويصنعون فارقاً واضحاً بمواكبتهم لكل ما هو جديد في مختلف المعارف والمهارات. نسعى دائما لتوسيع قاعدة المدربين المميزين من فلسطين والعالم ونرحب دائما بالمدربين الجدد للانضمام لنا ولا نشترط سوى كفاءة المدرب والمعرفة.

لدينا مستقبل مشرق إن شاء الله ورؤية ممتدة من دعم هيئتنا العامة ومجلس إدارتنا الكريم. نشترك في بناء مستقبل المعرفة والتطور بما يتلائم مع الخطط الاستراتيجية للمصارف ويسير مع الاحتياجات المحلية والتطورات العالمية نحو علم مصرفي وإداري مميز يظهر من خلال موظفنا المميز في كافة المصارف والمؤسسات الخاصة والعامة، التعليمية والخدماتية، الربحية وغير الربحية وغيرها.

لدينا خطة طموحة لشمول التدريب بشكل أكبر لقطاعات جديدة ولكافة الأعمار والمستويات الادارية نساهم بذلك في بناء موظف مميز يقدم خدمة مميزة لقطاعنا المصرفي ولموظف مؤهل في المعرفة المصرفية والمالية في كافة الشركات والمؤسسات الفلسطينية ولن ندخر من جهد لتطوير خريجينا الجدد الباحثين عن عمل حيث سنسعى لتأهيلهم بما يلزم مما يزيد من فرص عملهم والتحاقهم بكافة المؤسسات العاملة في فلسطين وأهمها المؤسسات المصرفية.

سنستمر ونتطور ونحقق قفزة ملموسة في كافة المجالات  فيما هو جديد ونوعي.

والله ولي التوفيق ،،،

 عـن / أسرة المعهد المصرفي الفلسطيني

د. أكرم حمدان

المدير العام