المدرب: أ. عيد عبد القادر (مدرب خارجي)
مقدمة:
جاءت فكرة الدورة لأهمية دور قرارات التسعير في استراتيجية التسويق المصرفي، حيث يتم تسعير الخدمة المصرفية لتكون أكثر ملائمة لقدرة العملاء، إذ يستطيعون تحمله والاقتناع بأنه ملائم للمنافع التي يحصلون عليها جراء اقتنائهم لخدمات المصرف.
أهداف البرنامج:
- تعزيز معرفة المشاركين بمفهوم ووظيفة تسعير الخدمات المصرفية والعوامل المؤثرة في قرارات التسعير والمراحل المتبعة في سياسة التسعير.
- اكساب المشاركين المعرفة النظرية وتطبيق الاطار المحاسبي لآلية تسعير الخدمات المصرفية نظرا لأثر التسعير المصرفي على ايرادات الخدمات المصرفية.
محتويات البرنامج:
- مدخل عام ومفاهيم متنوعة :
- مقدمة و مدخل عام .
- مفاهيم اساسية ذات صلة
- مدخل الى مفهوم الخدمات المصرفية
- انواع الخدمات المصرفية
- المنتجات والخدمات المصرفية:
- الفرق بين المنتجات والخدمات المصرفية
- مراحل ودورة حياة الخدمات / المنتجات
- مفهوم جودة الخدمات / المنتجات المصرفية
- إثر التسعير في كل مرحلة من مراحل تطور المنتج
- اليات تسعير الخدمات والمنتجات:
- مفهوم السعر
- أهمية عملية التسعير:
- أهمية السعر للعميل
- أهمية السعر للمصرف
- أهمية السعر للمجتمع
- أهداف تسعير الخدمات والمنتجات المصرفية
- العوامل المؤثرة في تسعير الخدمات والمنتجات المصرفية
- إستراتيجيات تسعير المنتجات والخدمات المصرفية في الإطار الرقابي
- تسعير المنتجات والخدمات غير النمطية
- اشكال البيئة التسويقية: الزبون (العميل).
- السعر
- المنتجات
- المكان
- الترويج .
- مكونات المزيج التسويقي الأربعة :
- المنتج
- السعر
- التوزيع
- الترويج
- حالات عملية من واقع عمل المشاركين
الفئة المستهدفة:
- العاملون في دوائر التسهيلات.
- لعاملون في دوائر مراجعة الائتمان.
- العاملون في دوائر إدارة المخاطر.
- موظفو خدمات العملاء في البنوك.
- موظفو البنوك العاملون في قسم الودائع.
- موظفو التلر، خدمة العملاء على الكاونتر، خدمة العملاء Back Office
- الادارة الوسطى وأصحاب التواقيع والمسؤولون أصحاب العلاقة
عدد الساعات : 12 ساعة تدريبية .
تاريخ الانعقاد : زووم من الاحد الى الاربعاء 27-30/10/2024
وقت الانعقاد : 17:30 مساءا – 20:30 مساءا
مكان الانعقاد : عبر تقنية زووم
الرسوم: (120$) للمشارك الواحد من المؤسسات الأعضاء، و (140$) للمشارك الواحد من المؤسسات غير الأعضاء.
معلومات عن المدرب:
عيد محمود تايه عبد القادر
- شهادة دكتوراه فخرية – جامعة المواهب الثقافية / كندا
- شهادة مدرب مصرفي إسلامي معتمد – المجلس العام للبنوك الإسلامية / البحرين
- شهادة تدريب مدربين TOT
- بكالوريوس علوم مالية ومصرفية .
- دبلوم إدارة أعمال تجارية – لندن / بريطانيا
- قدم العديد من الدورات والمؤتمرات والبرامج التدريبية من أهمها دبلوم أعمال مصرفية لمدة 6 شهور من معهد التدريب المصرفي للبنك العربي المحدود عام 1978
- خبرات مالية ومصرفية واستشارات وتدريب تزيد عن 40 عام منذ عام 1978
- مدرب مصرفي ومستشار مالي وإداري وتمويل متوسط وتمويل أصغر معتمد لدى بعض مراكز التدريب والاستشارات ومعاهد التدريب المصرفي منها بعض الشركات وأكاديميات التدريب في:
الأردن وفلسطين واليمن وليبيا والعراق والكويت وتونس والسودان والسعودية والبحرين وقطر و سلطنة عمان
الخبرة العملية
- خبرات مالية مصرفية واستشارات وتدريب تزيد عن 40 عام منذ عام 1978 موزعة على النحو التالي 1992-الى الآن: مدرب مصرفي ومالي معتمد.
- مستشار مالي وإداري – نقابة المهندسين الأردنيين / عمان
- مساعد مدير عام – بنك اليمن والكويت الاسلامي – وقائم بأعمال المدير العام – صنعاء – اليمن
- مدير إقليمي – الشركة الأهلية لتنمية وتمويل المشاريع الصغيرة / عمان – الأردن .
- مدير الحسابات ومستشار مالي – مجموعة شركات حمودة