المدرب:أ. سمير الشيخ
أهداف الدورة :
تنمية معرفة المشاركين وتعزيز مهاراتهم في فن خدمة العملاء لضمان تلبية احتياجات العملاء وتحقيق أهداف المؤسسة بشكل أفضل.
محتويات البرنامج :
تعريف إدارة علاقات العملاء
أهداف إدارة علاقات العملاء
المفهوم التسويقي التقليدي والحديث لخدمة العملاء
تحديد المهارات والأنشطة اللازمة للعناية بالعملاء.
اختيار العوامل المؤثرة في توفير خدمة متميزة للعملاء.
التوجه نحو التغيير ومحاكاته في التعامل مع العملاء.
عناصر خدمة العملاء.
خدمة العملاء مسؤولية الجميع.
معايير خدمة العملاء.
اثار الخدمة الجيدة على العملاء.
اثار الخدمة السيئة على العملاء.
السمات الواجب توافرها في مقدم الخدمة للعملاء.
الثقة والثبات في التعامل مع العملاء عند عدم القدرة على تلبية احتياجاتهم مباشرة.
التقدم والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للعملاء على عدة مستويات.
التزود بالمعلومات اللازمة لأداء الخدمات للعملاء بكفاءة.
آلية التدريب:
باستخدام الطرق التالية:
تفاعلات جماعية
تمارين عملية فردية وجماعية
إلقاء من خلال التدريب الوجاهي أو تطبيق زوم.
مخرجات التدريب:
في نهاية التدريب، سيكون المتدرب قادراً على تحديد المفاهيم الأساسية للعناية بالعملاء وتطبيق القواعد التي تهدف إلى تحقيق غاياتهم المرجوة بأفضل طريقة ممكنة.
عدد الساعات : 15 ساعة تدريبية .
تاريخ الانعقاد : أيام السبت الموافقة 01+8/06/2024
وقت الانعقاد : 09:00 – 16:00
مكان الانعقاد : مقر المعهد المصرفي الفلسطيني – رام الله.
الرسوم: ( 140$) للمشارك الواحد من المؤسسات الأعضاء، و ( 160$) للمشارك الواحد من المؤسسات غير الأعضاء.
عن المدرب :
المدرب سمير الشيخ
حاصل على ماجستير في إدارة الموارد البشرية التطبيقية (HRM) ، وحاصل على شهادات مختصة علمية وعملية في مجاله .