المدرب:أ.نجوان عديلي
مقدمة عن البرنامج :
الذكاء العاطفي هو عنصر قوي في القيادة الفعالة. حيث أنه يعتبر القدرة على التعرف على المشاعر وإدارتها بشكل إيجابي في نفسك وفي الآخرين وبين المجموعات. إن هذا البرنامج يساعد على اكتساب وعي صادق بالنفس يؤثر على السلوك الذي تتخذه مع الآخرين. حيث سنستخدم أساسيات الذكاء العاطفي للتركيز على استخدامه لبناء الثقة، وإدارة المناقشات الصعبة، وبناء المرونة، وتعزيز أداء الفريق، والقيادة لتحقيق النجاح على المدى الطويل. ستساعدك هذا البرنامج بالتأكيد على اكتساب القدرة على التعرف على المشاعر وإدارتها بشكل إيجابي في نفسك وفي الآخرين والمجموعات.
تتحقق الاستفادة من المناقشات الجماعية والتمارين التأملية والأنشطة والتقييم الشامل للذكاء العاطفي لفهم الشخص لنفسه ومعرفة كيفية جعل عواطفه تعمل لصالحه. وسوف يكتشف أيضًا كيفية استخدام الذكاء العاطفي لتقديم خدمة عملاء استثنائية.
أهداف البرنامج :
- أن يكون لدى المشارك فهم واضح لماهية الذكاء العاطفي (EQ) .
- تطوير المبادئ الأساسية للذكاء العاطفي
- التعرف على علامات ارتفاع وانخفاض الذكاء العاطفي في نفس ومن حولك
- التعرف على كيفية استخدام الذكاء في التعاطف على مستوى عميق لبناء علاقات ذات معنى
- اشرح ما الذي يحرك سلوك الأشخاص والحركات التي يحتاجونها ليظلوا متحفزين
- فحص الواقع بعقل متفتح لتحديد كيفية إنشاء القيم والمعتقدات والعقلية للمرشحات التي تؤثر على الخبرة
- استكشاف الأساليب والتقنيات للتعبير بشكل فعال عن السلوك الحازم كقائد في الأوقات الحرجة
- التمييز بين المعاملات بين حالات الأنا والمواقف الحياتية التي تحدد كيفية تأثيرها على السلوك
- السيطرة على علاقاتك في العمل واكتشاف كيفية إنشاء شراكات مفيدة
- ممارسة ضبط النفس والتعبير عن نفسك بشغف وأصالة
- استخدم الذكاء العاطفي لتحسين خدمة العملاء
- ضع خطة لتطوير وتطبيق الذكاء العاطفي على نفسك وعلى عملك
أهداف التعلم:
- تعريف الذكاء العاطفي (EQ) وسبب أهميته.
- التعرف على الأجزاء الأربعة لنموذج EQ.
- وصف الأسس البيولوجية للعاطفة.
- التعرف على استراتيجيات تطوير ذكائك العاطفي.
- فهم كيف تدعم مهارات الذكاء العاطفي والاجتماعي السعادة التنظيمية والإنتاجية
- التعرف على علامات ارتفاع الذكاء العاطفي وانخفاضه في نفسك وفي الآخرين.
- تعلم كيفية القيادة بالذكاء العاطفي
الفئة المستهدفة :
- الموظفون الذين يرغبون في إدارة عواطفهم بشكل أفضل، وتحديد الأدلة الدقيقة التي يرسلها الآخرون مع عواطفهم، وتحسين علاقاتهم في مكان العمل
- المديرين الذين يريدون فهم أفضل لكيفية تحفيز وتدريب أعضاء فريقهم
- أي شخص في منصب قيادي في منظمة مهتم بتحسين المناخ العاطفي.
المواضيع التي تمت تغطيتها
تحديد طرق التعامل مع المشاعر المعبر عنها بطرق متعاطفة وذات مغزى من النظرية إلى التطبيق
- ما هو الذكاء العاطفي؟ هل يمكن قياسه؟
- القدرات الأربع
الذكاء العاطفي يجعلك قائداً أفضل
- الذكاء العاطفي وفعالية القيادة
تدريب وصقل قدراتك العاطفية
- استخدم المفردات العاطفية الخاصة بك
- خدعة الثلاث ثواني
- إدارة الحالة المزاجية
استبيان الذكاء العاطفي
- استبيان التقييم الذاتي
كيف تؤثر الأفكار والعادات على عواطفك
- تصميم عاداتك: كن استباقيًا بدلًا من رد الفعل
لماذا يجب عليك التعامل مع جميع التعليقات كهدية
- كيفية الحصول على ردود الفعل التي تحتاج إليها
- كيف تستفيد المنظمات الكبرى من ردود الفعل
حقيقة التعاطف: الخير والشر وسوء الفهم
- ما هو التعاطف (وما ليس كذلك)
- التعاطف الذكي عاطفيا
- التعاطف في العمل
قوة التأثير
- العالم هو مجال التدريب الخاص بك
- التأثير في العمل
بناء الجسور: تنمية علاقات أعمق وأكثر صحة وأكثر ولاءً
- قيمة العلاقات القوية
- من السلبية إلى البناءة
الجانب المظلم
- المرضى النفسيين والنرجسيين والمتلاعبين
- الاستفادة من التخريب العاطفي
تحسين تجربة العملاء باستخدام الذكاء العاطفي
- كيفية استخدام الذكاء العاطفي لتقديم خدمة عملاء استثنائية
مهارات التدريب كجزء من EQ
- التمرين: استمع! القائد كمدرب
- عدد الساعات : 12 ساعة تدريبية .
- تاريخ الانعقاد : من الاحد الى الاربعاء 09-12/06/2024
- وقت الانعقاد : 17:30 -20:30
- مكان الانعقاد : زووم
- الرسوم: ( 120$) للمشارك الواحد من المؤسسات الأعضاء، و ( 140$) للمشارك الواحد من المؤسسات غير الأعضاء.