المدرب: أ. رانية مرعي
مقدمة عن البرنامج
يهدف البرنامج لتقديم تدريب عام لموظفي البنوك حول فن الاتيكيت والبروتوكول، وذلك بهدف تطوير قدراتهم بالتواصل مع المعتمدين، الزملاء، والمجتمع ككل. تكمن ضرورة هذا التدريب بكون موظفي البنوك يعكسون بشكل أساسي صورة المؤسسة التي يعملون بها وبالتالي حاجتهم لهذا التدريب تندرج تحت بناء الهوية المؤسساتية وتطوير قدرات الكادر العامل على عكس رؤية وهوية المؤسسة.
أهداف البرنامج
تدريب موظفي البنوك العاملة في فلسطين على فن الاتيكيت والبروتوكول وأهم مهارات التواصل ضمن معايير البرتوكول والاتيكيت
محتويات البرنامج
- تعارف ومقدمات عامة
- ما هو فن الاتيكيت والبروتوكول
- أتيكيت التواصل الشخصي وحركة الجسد
- اتيكيت المكتب
- اتيكيت الكتابة والتواصل المكتوب
- اتيكيت الاجتماعات
- بروتوكول المخاطبة
- بروتوكول الفعاليات والمناسبات الرسمية
- البروتوكول الدبلوماسي
- بروتوكول واتيكيت مواقع التواصل الاجتماعي
- تمارين وتفاعل لتطبيق المفاهيم
الفئة المستهدفة
موظفي خدمة العملاء وأمناء الصناديق والمبيعات وغيرهم من موظفي البنوك
عدد الساعات : 15 ساعة تدريبية .
تاريخ الانعقاد : أيام الأحد حتى الأربعاء 9+16 / 11 /2024
وقت الانعقاد : 9:00 – 16:30
مكان الانعقاد : وجاهي رام الله – مقر المعهد المصرفي
الرسوم: (140$) للمشارك الواحد من المؤسسات الأعضاء، و (160$) للمشارك الواحد من المؤسسات غير الأعضاء.
معلومات عن المدرب :
أ.رانية مرعي
مختصة ومعروفة بخبرتها في مجال الاتصالات الاستراتيجية والعلاقات العامة. حازت على درجة الماجستير في التواصل السياسي Political Communications من جامعة لندن في المملكة المتحدة، وحازت على درجة البكالوريوس الجامعة الأمريكية في القاهرة، حيث اختصت في علوم الاتصال الجماهيري والاعلام.
تمتد مسيرة عمل رانية على مدى أكثر من 15 عامًا، خلالها شغلت مناصب رئيسية في شركة جوال للاتصالات، وجامعة بيرزيت، والقنصلية البريطانية العامة في القدس، وشركة سكاي للإعلان، بالإضافة إلى مشاريع إقليمية أخرى. ساهمت إسهاماتها بشكل كبير في تطوير استراتيجيات الاتصال، وزيادة قدرات فرق العلاقات العامة، وإطلاق حملات مهمة، ووضع إجراءات معيارية للاتصال والتواصل في المؤسسات التي عملت معها. إضافة لعملها كمدربة في عدة مجالات من ضمنها التواصل الاستراتيجي، الكتابة المهنية، العلاقات العامة، البروتوكول والاتيكيت، وإدارة الفعاليات.
في الفترة الأخيرة، شغلت رانية منصب مدير علاقات عامة في جامعة بيرزيت. في هذا الدور، قامت ببناء هيكل الفرق وإنشاء وحدة الاعلام الرقمي، ووضعت كتيبات وخطط لإدارة الأزمات، ووضعت استراتيجية احتفالات مئوية الجامعة.
قبل منصبها الحالي، شغلت رانية منصب مدير التسويق والاتصالات في شركة جوال للاتصالات والقنصلية البريطانية العامة في القدس. من الإنجازات الملحوظة خلال هذه الفترة، بناء هيكلة الفرق ووضع استراتيجيات المسؤولية الاجتماعية للشركات وخطط التسويق الرقمي.
رانية هي عضو فعال في جمعية معهد العلاقات العامة المعتمدة، وحصلت على دبلوم CIPR العالي في العلاقات العامة الاستراتيجية.